لقاء تواصلي يجمع شباب حاملي المشاريع بسلا

آخر تحديث : الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 3:01 مساءً
جمعية أمل سلا نموذج في دعم كفاءات الشباب

 مكتب سلا : حجبي عبد الإله 

شهد الفضاء الإجتماعي والتربوي، لدعم كفاءات الشباب بمدينة سلا مساء أمس الخميس 4 أكتوبر 2018، لقاء تواصليا مع الشباب حاملي المشاريع، الذي يهدف إلى دعم ومواكبة حاملي المشاريع من بينهم الشباب الحاصلين على الشهادات، من أجل مساعدتهم في خلق المقاولات .

هذا اللقاء التواصلي الذي أطره أطره السيد يوسف الشفوعي بصفته خبير في إنشاء ومواكبة مشاريع الشباب، وقضايا التنمية المحلية، من أجل اطلاعهم على مبادرة دعم الشباب حاملي المشاريع وتعاونيات بأفكار جديدة ومبتكرة والتي تمولها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، كما تم التدرج لنظام المقاول الذاتي الذي اعتبره الشفوعي، رافعة لتنمية المبادرة المقاولاتية وإدماج القطاع غير المهيكل، مع كيفية تقديم مشاريع تلائم متطلبات اللجنة والدعم المخصص من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن وجهات أخرى. بالفضاء الإجتماعي والتربوي لدعم كفاءات الشباب ببطانة سلا.
وهم اللقاء التواصلي، الذي استفاد منه مجموعة من الشباب حاملي المشاريع وتجار وحرفيين، طرق انجاز المشاريع وتدبيرها الإداري والمالي وهيكلة وتقنين النشاط المهني الذاتي، من أجل تمكين وتشجيع الشباب لولوج عالم المقاولة ومساعدتهم على تجاوز الصعاب، وفقا لمرامي وأهداف القانون الجديد لتنمية المبادرة المقاولاتية، وبرؤية جد مبتكرة.
كما شكل اللقاء فرصة لعرض مقتضيات قانون المقاول الذاتي وسياقه العام والفئات المستهدفة، وكيفية الانخراط في البرامج الحكومية للاستفادة من المساعدات والامتيازات والخدمات التي يوفرها هذا النظام الجديد، كما تخبر الخلية المقاولاتية بالفضاء الإجتماعي والتربوي لدعم كفاءات الشباب ببطانة، أن مسطرة دعم المشاريع تمر بعد الانتقاء الأولي ثم انتقاء المشاريع النهائية، وتكوين للمستفيدين الذين تم انتقائه من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن ثم المرحلة الأخيرة والتي تتمحور في شراء التجهيزات.

ولتقريب الموضوع أكثر للقراء، تابعوا الشريط التالي في الموضوع :

2018-10-12
اترك تعليقاً

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

fatiha