اعتقال اربعة اشخاص في اسبانيا للاشتباه بارتباطهم بهجمات بلجيكا

آخر تحديث : الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 2:09 مساءً
اعتقال اربعة اشخاص في اسبانيا للاشتباه بارتباطهم بهجمات بلجيكا

DR

اعتقلت الشرطة الاسبانية الثلاثاء اربعة رجال حول علاقتهم بمعتقلين في بلجيكا يشتبه بتورطهم في الهجمات على مطار ومحطة قطار في بروكسل العام الماضي، بحسب مسؤولين.

والاربعة من بين ثمانية أشخاص اعتقلوا في عملية واسعة استهدفت متطرفين اسلاميين تشارك فيها الشرطة البلجيكية في شمال شرق كاتالونيا، بحسب شرطة منطقة كاتالونيا الاسبانية.

وصرح متحدث باسم شرطة كاتالونيا لوكالة فرانس برس أن "اربعة من المعتقلين يرتبطون بعلاقات مع اشخاص معتقلين على خلفية الهجمات على مطار ومحطة قطارات في بروكسل".

ولم يتضح ما إذا كان الاربعة متورطين مباشرة في شن هجمات بروكسل، بحسب المتحدث.

وصرح وزير داخلية كاتالونيا جوردي جين لاذاعة "راك1" أن المعتقلين في كاتالونيا "ربما شاركوا أو تعاونوا في عمليات سابقة" وربما زاروا بلجيكا.

ويعيش المعتقلون الثمانية في كاتالونيا وتتراوح أعمارهم ما بين 31 و39 عاما، بحسب ما صرح قائد شرطة كاتالونيا جوسيب لويس ترابيرو لتلفزيون "تي في3". ويرتبط بعض المشتبه بهم بعصابات الجريمة المنظمة وتهريب المخدرات، بحسب الوزير.

ونفذت الشرطة مداهمات على 12 مبنى في خمس مدن في كاتالونيا من بينها العاصمة برشلونة.

وبلحيكا في حالة تأهب قصوى منذ 22 مارس العام الماضي عندما هاجم انتحاريون مطار زافينتيم ومحطة مالبيك للقطارات ما أدى إلى مقتل 32 شخصا واصابة اكثر من 320 اخرين.

ÚLTIMA HORA: Estem fent una operació antiterrorista en l'àmbit jihadista en diferents municipis de l'àrea metropolitana de Barcelona pic.twitter.com/8QvTXllTRq

— Mossos (@mossos) April 25, 2017

2017-04-25 2017-04-25
اترك تعليقاً

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

fatiha