العلماء يكتشفون استخداما “مدهشا” للحيوانات المنوية

آخر تحديث : الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 11:40 صباحًا

يمكن للحيوانات المنوية أن تكون ناقلا جيدا للعلاج- (CC0) توصلت مجموعة من العلماء الألمان إلى استخدام جديد وصفوه بـ"المدهش" لفائض الحيوانات المنوية، بحسب موقع "جيزمودو" البريطاني.وقال الموقع: "نعم، تقرأون ذلك بشكل صحيح، لقد أدرك العلماء أن الحيوانات المنوية هي الناقل المثالي للعلاج الذي يجب أن يتم تقديمه بالنسبة للإناث اللواتي يعانين من السرطان أو الأمراض في الجهاز التناسلي".

via GIPHY

وبحسب تقرير الموقع الذي ترجمته "عربي21"، فإن هناك الكثير من التحديات التي تواجه العلماء لمعالجة السرطان أو الأمراض الأخرى بشكل صحيح، فهي تحتاج إلى أنظمة توصيل لاستهداف مواقع محددة بالفعل، والتحكم في كيفية إطلاق الأدوية، وقتل الأهداف التي تستهدفها فقط مسببات الأمراض أو الخلايا السرطانية. وقرر الباحثون تجربة خلايا الحيوانات المنوية من أجل هذه المهمة، واختبروا ذلك من خلال إنشاء "محرك دقيق" يدفع الحيوانات المنوية، باستخدام طريقة تدعى "نظام تسليم البضائع"، للمساعدة في علاج سرطان النساء، واختباره في المختبر. وكتب الباحثون في دراستهم: "خلية حيوانات منوية واحدة بمثابة ناقل جيد للدواء ويمكن الاستفادة من قدرتها على السباحة والوصول إلى الخلية السرطانية على سبيل المثال".

via GIPHY

اقرأ أيضا: ما الذي يحفز الحيوانات المنوية للتحرك باتجاه البويضة؟ ووجدوا أن هذه الطريقة لها فاعلية أكبر من الجرعات الكيماوية التقليدية لقتل الخلايا السرطانية في غضون 48 ساعة فقط. وخلصوا إلى أن هذا الأمر يمكن أن يقود مستقبلا لتشخيص السرطان وعلاجه.

2017-04-25 2017-04-25
اترك تعليقاً

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

fatiha