افتتاح الدورة الـ 74 لمهرجان البندقية السينمائي الدولي

آخر تحديث : الخميس 31 أغسطس 2017 - 10:57 مساءً
افتتاح الدورة الـ 74 لمهرجان البندقية السينمائي الدولي

افتتحت مساء الأربعاء فعاليات الدورة ال74 لمهرجان البندقية السينمائى الدولى ، بحضور رئيس الجمهورية الإيطالية سيرجيو ماتاريلا وعدة شخصيات أخرى.

جديد : خدمة الرسائل الفورية من ميدي1 اشترك مجانا في خدمة الرسائل الفورية، وابق على اطلاع على كل الأخبار الجديدة والعاجلة من ميدي1
أريد الاشتراك ليس الآن

وتميز حفل افتتاح هذه الدورة من مهرجان البندقية، الذي يعد أحد أهم ثلاثة مهرجانات سينمائية دولية إلى جانب مهرجاني كان وبرلين، بعرض فيلم "داونسايزينج" للمخرج ألكسندر بين وبطولة مات دايمون و كريستن وييج بمسرح سالا جراندي .

ويتنافس 20 فيلما للفوز بالجائزة الكبرى، "الأسد الذهبي"، التي ستقدمها لجنة التحكيم في التاسع من شهر شتنبر المقبل. كما يتبارى كبار نجوم هوليود ومخرجون مبدعون لنيل جوائز هذا المهرجان الذي ، يعتبر أقدم مهرجان سينمائي عالمي و منصة لانطلاق موسم الجوائز في صناعة الأفلام بعد أن عرض أفلاما فازت بجوائز الأوسكار في دوراته الأربع الأخيرة.

وتترأس الممثلة الأمريكية آنيت بيننغ، لجنة تحكيم المسابقة، التي تضم كلا من المخرج وكاتب السيناريو الهنغاري إيلديكو إينيدي، والمخرج والمنتج المكسيكي مايكل فرانكو، والممثلة البريطانية ريبيكا هال، والممثلة الفرنسية آنا موجالي، والناقد الأسترالي ديفيد ستراتون آنجيلو، والممثلة الإيطالية جاسمين ترينكا، وكاتب السيناريو والمخرج البريطاني إدجار رايت.

ويتضمن برنامج هذه الدورة ، على الخصوص عرض الفيلم الوثائقي القصير "مايكل جاكسون" (مدته 14 دقيقة)، الذي يروي قصة حياة ملك البوب الراحل، ويتناول مقتطفات من حياته ومشواره عام 1983.

2017-08-31 2017-08-31
اترك تعليقاً

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

fatiha